فضائل الابتسامة

الإبتسامة هي تعبيرجسدي واتصال غيرلفظي ، تعبر بشكل عام على التعاطف والحبور والبهجة، وهي تجلب لنا الكثير كل يوم ، وهذا يثير الانتباه ، خاصة وأن الابتسامة غالباً ما تكون الانطباع الأول الذي يلاحظه الناس في وجهك.
من الواضح أن فضائل الإبتسامة عدة فهي مصدر للحماس والتفاؤل والمزاج الجيد و والرضا التي تمنحنا الامل والثقة بالنفس. مما يؤثر على حياتنا اليومية ويجعلنا جتماعيين أكثر.

وهي جسر حقيقي للتفاعل مع الآخرين ، لا تحتاج لترجمة ولا تحتاج لتفسير. فقط ابتسامة تدعو الابتسامة. إنه تعبير جسدي معدي!

فضائل الإبتسامة

فوائد الإبتسامة سواء على المستوى الفرد والمجتمع :

يتجاوز تاثيرالابتسامة صاحبها وينعكس على محيطه. صحيح أن الابتسامة هي ترياق ضد الاكتئاب والحزن. لتوضيح ذلك ، حاول ان تبتسم. وانت تفكر في موضوع سلبي ، الامر معقد !

عندما يبتسم الشخص ، يطلق الجسم اندومورفين (يسمى أيضًا الناقلات العصبية). ولديه خصوصية تجعلنا نشعر بمشاعر الرفاهية والراحة. وهي نفس الظاهرة التي تحدث نتيجة نشاط رياضي.
الابتسامة تعمل كمحفز للجهاز المناعي. لهذا ، فإنه يعيد أكسجنة خلايانا ويحفز الدورة الدموية في الجسم.و بهذه الطريقة ، يتم تعزيز دفاعاتنا ضد العدوان الجرثومي والفيروسات ، وكذلك صحتنا بشكل عام.

احدة من فضائل الابتسامة أنها تزيل الحدة من ملامح وجهنا ومظهرنا الخارحي وتساعد على الحفاظ على مرونة المخ بمرور الوقت. وبشكل عام ، فإن تفاعلنا وذاكرتنا يخضعان لتأثيرأقل مع تقدم العمر. الابتسامة تعد واحدة من العومل التي تحكم صحتنا.

فضائل الإبتسامة

بشكل عام ، يسهل مقابلة الشخص المبتسم مقارنةً بالشخص العبوس. الابتسامة هي علامة على الطاقة الاجتماعية التي تمنحنا نوعًا من الهالة والقبول. يرى آخرون ابتسامتنا ويعتبرونها كعلامة إيجابية لشخصيتنا. باختصار ، الابتسامة تشجع أيضًا على الإنفتاح على الآخر .

تساعد الابتسامة أيضًا على تقليل التوتر من خلال تفاعل كيميائي في الجسم. يتم تنظيم إطلاق الإندومورفين “الهرمون التوتر” ، و تقليله بابتسامة. وبالتالي ، يمكن أن تبتسم بانتظام للتقليل من هذا الشعور الضار في كثير من الأحيان.
الابتسامة تساعد على الإقناع. فغالبا ما ترتبط الكاريزما بالإبتسامة . لنأخذ مثالاً آخر ، فإن الأشخاص الذين يميلون إلى الابتسام بشكل طبيعي أكثر، هم أكثر ثقة و ويوحون بالثقة . بالإضافة إلى ذلك ، لديهم اتصال سهل مع الآخرين ، وهم محط تقديرلمن حولهم ، وحتى للغرباء عنهم .

ابتسم كلما أمكن. إذا كنت تواجه مشكلة في الابتسام ، اجبر نفسك ، وتدرب أمام المرآة ، وابحث عن أشياء إيجابية وممتعة ، وابتسم لنفسك: ستشعر بالراحة والثقة بالنفس. تعلم أن تبتسم باستمرار.
الابتسامة تنفذ إلى قلوب الآخرين بذون استئذان لا تحتاج لترجمة وفوائها جمة فانشر الابتسامة حولك انها لن تكلفك شيئا :هذية مجانية
ثم ابتسم للحياة ! الحياة ستبدو لك أكثر جمالا وإشراقا !
” قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “تبسمك في وجه اخيك صدقة “





Aimer et Partager :
error0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CLOSE
CLOSE
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial